نحن كفتيات نضع شعر على المحك من خلال الكثير من الهراء. بين العلاجات والأدوات الساخنة والتبييض وحتى منتجات الشعر العادية، مما يمكن أن يتلف شعرنا بسهولة. وبمجرد تلف شعرك، يصبح على عاتقك مهمة كبيرة وهي إعادته كما كان سلفًا. إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على صحة شعرك مرة أخرى، أو إذا كُنتِ مُهتمة بالقضاء على تساقط الشعر بأكثر الطرق صحة، فأنتِ بحاجة إلى تغذية شعرك باستخدام وصفتنا المنزلية التي طورها خبراء وصفة نت. لدينا بالضبط ما يحتاجه شعرك التالف. يمكن تصنيع هذه الوصفة بثلاثة مكونات بسيطة موجودة ومتوفرة في منزلك.

 ثقي بنا، سوف يشكرك شعرك على صنع هذه الوصفة الرائعة. إنه يشبه توجيه الهواء النقي لشعرك!

 تم اختيار الزيوت الثلاثة المستخدمة في تلك الوصفة لأسباب محددة؛ كل زيت من تلك الزيوت يمتلك بعض المميزات التي يحتاجها شعرك بشدة. لذلك لا تبخل على عنصر واحد! هناك ثلاثة فقط وكلها مهمة للغاية، لذا تأكدي من حصولك على الكميات الصحيحة من الزيوت الثلاثة لصنع تلك الوصفة القاضية على تساقط الشعر.

 المكونات:

7 ملاعق كبيرة من زيت اللوز

125 مل من زيت الخروع

5 ملاعق كبيرة من زيت السمسم

وعاء كبير

 التعليمات:

  1. أولاً، لعمل تلك الوصفة الممتازة، قومي بجمع تلك الزيوت التي سبق ذكرها وادمجيها جميعها في وعاء.
  1. للاستخدام، قومي بغلغلة تلك الوصفة الزيتية بداخل جذور شعرك. استخدمي مشطًا لتفريق شعرك حتى تتمكنين من توزيع الخليط في مختلف شعرك.
  1. امنحي نفسك جلسة تدليك لمدة ثلاث دقائق من أجل تدفق الدم في فروة رأسك وتشجيع نمو الشعر.
  1. قومي بتنظيف شعرك من الزيوت باستخدام الفرشاة، بدءًا من فروة الرأس وتنظيفها بالفرشاة حتى أطراف شعرك. 
  1. إذا لزم الأمر، ضعي خليط الزيت في جميع أنحاء شعرك، خاصةً على الأطراف التالفة.
  1. قومي بلف شعرك على شكل كعكة وقومي بتغطيته بشبكة شعر من نوع ما. دعي شعرك ثابتًا في تلك الشبكة لمدة 2-5 ساعات.
  1. بعد ساعتين إلى خمس ساعات، اغسلي فروة رأسك جيدًا باستخدام الشامبو للتخلص من الزيوت. 

يحتوي زيت اللوز على أحماض أوميجا 9 وأوميجا 6 وأوميجا 3 الدهنية، وهي ضرورية لنمو الشعر. يحتوي هذا الزيت أيضًا على فيتامين E، الذي يساعد على التخلص من التهاب فروة الرأس، ويمنع تساقط الشعر، ويجعل الشعر يبدو ناعمًا ولامعًا.

زيت الخروع رائع لمنع تساقط الشعر. يساعد هذا الزيت على نمو خيوط شعر قوية ومعروف بقدرته على إنتاج شعر كثيف. يتخلص زيت الخروع أيضًا من الإصابات في فروة الرأس لأن خواصه المضادة للالتهابات والمضادة للجراثيم.

أخيرًا، يُزيد زيت بذور السمسم من تدفق الدم في فروة الرأس مما يزيد من نمو الشعر كما أنه يُسّكن فروة الرأس. وكما نعلم جميعًا، فروة الرأس الصحية تعني شعرًا صحيًا وسليمًا!

 وصفات أخرى:

 قناع البيض واللبن:

 قومي بسلق البيضة حتى تبدأ في ظهور الرغوة، ثم أضيفي بعض الزبادي والمايونيز حتى تحصلين على عجينة ناعمة. قومي بدهن الخليط على فروة رأسك وتغطيتها بكيس حتى لا يقطر الخليط على الأرض. تحتاجين إلى أن يبقى هذا في شعرك لمدة ساعة تقريبًا للحصول على أفضل النتائج.

الليمون وزيت الزيتون:

ضعي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج وزيت الزيتون والماء في مزيج معًا. ثم ادهني هذا الخليط على فروة الرأس الرطبة وقومي بلفها بمنشفة دافئة. اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالشامبو.

وصفة نت
موقع وصفة نيت يهتم بكل الوصفات الطبيعية المجربة التي تهم المرأة بالدرجة الأولى ، وصفة طبيعية مضمونة صحراوية سحرية مجربة ناجحة .