إذا كُنتي تعانين من فقدان الوزن بشكل غير متوقع أو أن طبيبك يوصي بزيادة وزنك، فقد حان الوقت لإجراء بعض التغييرات الغذائية التي يمكنها أن تساعدك على القيام بذلك. ستحتاجين إلى زيادة السعرات الحرارية التي تتناولينها يوميًا لتحقيق الهدف المطلوب.

إن اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن ليس خطة محددة تحمل اسمًا جذابًا أو خدمة يروج لها طبيب أو مجموعة أو شركة معينة. بدلاً من ذلك، إنها استراتيجية لزيادة كمية السعرات الحرارية المستهلكة من أجل زيادة الوزن. هذا يعني تناول السعرات الحرارية أكثر مما تحرقينه خلال التمارين والأنشطة اليومية. هذا النوع من النظام الغذائي يعمل سواء كُنتي تعانين من نقص الوزن أو تحاولين تحديدًا بناء العضلات.

ما عليك سوى تناول أطعمة تحتوي على المزيد من السعرات الحرارية في اليوم أكثر مما تتناولينه حاليًا. الكربوهيدرات هي شكل الطاقة المفضل لجسدك، وتحتاجين إلى إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لأداء مهامك اليومية، بالإضافة إلى بعض السعرات الحرارية الإضافية. قومي بزيادة استهلاكك من تناول الكربوهيدرات مع الخبز والحبوب والفواكه والخضروات، مما سيزيد استهلاك كمية السعرات الحرارية الكلية مع البروتين والدهون الصحية.

ما الذي يجب أن تأكليه:

بعض الأطعمة هي أفضل لكي من غيرها. من الأفضل اختيار تلك التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ولكن أيضًا تكون في نفس الوقت مغذية وجيدة بالنسبة لك. الأطعمة مثل البقوليات والأفوكادو والمكسرات والبذور ليست سوى أمثلة قليلة على الأطعمة الصحية التي تزيد الوزن.

يمكنكِ أيضًا زيادة استهلاك السعرات الحرارية من خلال تناول المزيد من الأطعمة غير المرغوب فيها مثل الحلوى والكعك والبطاطا والمشروبات الغازية المحلاة. لكننا لا نوصي بالاعتماد على هذه الطريقة، لأنها ليست مجرد خيارات مغذية. بخلاف السعرات الحرارية، فإنها لا تميل إلى أن تكون عالية في الفيتامينات أو المعادن أو الألياف أو مضادات الأكسدة أيضًا.

التوقيت الموصي به: 

يوصي هذا النوع من خطة النظام الغذائي بثلاث وجبات على الأقل يوميًا مع تناول كميات أكبر إذا كانت لديكِ شهية. إذا كنتِ لا ترغبين في تناول الكثير، فقد تحصلين على النتيجة المطلوبة مع تناول خمس أو ست وجبات أصغر يتم تناولها بشكل متكرر طوال اليوم

إذا كنتِ تميلين إلى نسيان تناول الطعام على فترات منتظمة، فيمكنك تعيين تذكير أو جدول توقيت مُعين لتناول الطعام باستخدام منبه أو مؤقت على الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي.

استخدمي ذلك النظام الغذائي المُقدم من خبراء وصفة نت حتى يكون لديك أطعمة صحية عالية السعرات الحرارية في متناول اليد. مجموع هذا النظام الغذائي حوالي 2500 سعرة حرارية في اليوم الواحد، والتي ينبغي أن تؤدي إلى زيادة الوزن بالنسبة لمعظم النساء. يحتوي هذا النظام على توازن جيد بين الأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية العالية، لذلك ستحصلين على الكثير من المواد الغذائية والألياف. إذا كنتِ بحاجة إلى مزيد من السعرات الحرارية، يمكنك ضبط هذا النظام عن طريق إضافة وجبات خفيفة إضافية أو تناول كميات أكبر.

 الإفطار:

1 كوب دقيق الشوفان مع 1/2 كوب حليب قليل الدسم و1/2 كوب زبيب

1 كوب عصير برتقال

1 كوب قهوة سوداء

الوجبة الخفيفة الصباحية:

1 تفاحة و24 حبة لوز

كأس من الماء

الغذاء:

شطيرة من شريحتين كبيرتين مخبوزتين من دقيق الحبوب الكاملة و4 شرائح من لحم الديك الرومي الطري وشريحتين من الطماطم والخس والخردل

كوب كبير من الحليب قليل الدسم

1 ثمرة بطاطا حلوة

 العشاء:

 طبق سلطة كبير

6 قطع فيليه من سمك السلمون

1 كوب من السبانخ المطبوخة

نصف كوب من البطاطا المهروسة مع الزبدة أو السمن

1 كوب من الحليب أو عصير الفاكهة

 الوجبة الخفيفة المسائية:

 نصف كوب من الزبادي العادي مع نصف كوب من شرائح الفراولة

كأس من الماء 

وصفة نت
موقع وصفة نيت يهتم بكل الوصفات الطبيعية المجربة التي تهم المرأة بالدرجة الأولى ، وصفة طبيعية مضمونة صحراوية سحرية مجربة ناجحة .