تعلم العيش مع شيخوخة الشعر هو عملية يجب المواظبة عليها والاهتمام بها. ستساعدك هذه النصائح المُقدمة من خبراء وصفة نت على صياغة روتين للعناية بشعرك ليناسب عُمرك المُتقدم بشكل أفضل وليساعدك في أن تحظِ بشعر جميل وشاب.

يقولون إن الثابت الوحيد في الحياة هو التغيير، وكلما أصبحتِ أكبر سنًا، أصبحت هذه الحقيقة أكثر واقعية! يؤدي التقدم في السن إلى إحداث جميع أنواع التغييرات الجسدية، وتؤثر تلك التغييرات على كل أعضاء ووظائف الجسد بشكل مختلف.

على سبيل المثال، إذا كان لا بد لي من اختيار شيء واحد خاص بي تغير أكثر نتيجة التقدم في السن، فربما سأقول إنه شعري! لقد تضاءل ذلك الشعر السميك المستقيم الذي كان موجودًا في فترة شبابي بشكل كبير خلال العقدين الماضيين، من حيث الكثافة والملمس.

لكن الحصول على شعر أكثر نضارة ليس نهاية العالم وليس صعب المنال. في الواقع، بمساعدة بعض النصائح والحيل البسيطة لشيخوخة الشعر المُقدمة من وصفة نت، يمكننا التأكد من أن شعرك سيبقى بصحة وجمال لسنوات قادمة! وهذا بالضبط ما ستجديه في النصائح أدناه!

  1. إصلاح النظام الغذائي الخاص بك: 

الشعر الصحي يبدأ مع اتباع نظام غذائي صحي! يعد البروتين مفتاحًا لنمو الشعر والأظافر بشكل صحي، لذا تأكدي من تناول البروتين الخالي من الدهون وشرب الكثير من الماء أيضًا!

إذا كانت هناك فجوات غذائية في نظامك الغذائي، فقد يساعد تناول مكملات الفيتامينات. يعتبر كل من فيتامين C وفيتامين E وفيتامين B7 وفيتامين B3 جميعهم من العناصر الأساسية في نمو الشعر، لذا ابحثي عن المواد الغذائية التي تحتوي على هذه الفيتامينات وتناوليها في الحال.

  1. كوني لطيفة:

بالنسبة لنا كنساء، يصبح شعرنا أرق وأكثر جفافاً وأكثر هشاشة مع تقدمنا في العمر. عندما يتعلق الأمر برعاية هذا النوع من الشعر، فإن الأسلوب اللطيف هو المفتاح!

تجنبي أساليب التمشيط القوية والعلاجات الكيميائية القاسية، وحافظي على شكل شعرك لأسفل قدر الإمكان. وحاولي ألا تغسليه بالماء الساخن، لأن الماء الساخن يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية عن شعرك. 

  1. تنظيف شعرك وإزالة كل ما يتعلق به:

عندما تقومي باستخدام أحد منتجات العناية بالشعر، تأكد من إزالة كل بقايا هذا المنتج من شعرك. 

  1. لا تقومي بغسله كثيرًا:

إن غسل شعرك يزيل الزيوت الطبيعية التي ترطب فروة رأسك، ولكن الغسل في كثير من الأحيان يمكن أن يساعد في تقليل الجفاف. قومي باستخدام شامبو جاف بين كل غسلة والأخرى للمساعدة في الحفاظ على مظهر شعرك منتعشًا ونظيفًا!

  1. استخدمِ فرشاة التمشيط بحذر:

هل تعلمين أن شعرك هو في الواقع أكثر هشاشة عندما يكون رطبًا مقارنة بجفافه؟ لهذا السبب، من الأفضل التعامل بحذر فيما يخص الشعر الرطب!

قومي بتنظيف شعرك قبل الاستحمام، واستمري في التمشيط بعد ذلك (على الأقل حتى يجف.)

  1. المُركبات والشامبوهات المُرطبة يُمكنها أن تفعل الكثير:

العلاجات المُرطبة يمكنها أن تفعل المعجزات فيما يخص الشعر الرقيق والشيخوخة، ومن السهل القيام بها في المنزل أنا شخصيًا استخدم تركيبة خاصة مصنوعة من زيت جوز الهند ومسرورة جدًا بنتائجها.

أنتِ فقط اتركيه في شعرك لمدة نصف ساعة قبل غسله. إنها فائقة الترطيب وتجعلِ شعري ناعمًا للغاية! 

  1. استشارة الطبيب قد تكون الحل الأفضل:

إذا كان شعرك رقيقًا بشكل خاص ولا تفيده نصائحنا بشكل أو بآخر، فقد ترغبين في التحدث إلى طبيبك. يمكن أن تساهم بعض العلاجات الصحية والأدوية في تساقط الشعر، ويمكن لطبيبك مساعدتك في تحديد كيفية التعامل مع هذه الآثار.

وصفة نت
موقع وصفة نيت يهتم بكل الوصفات الطبيعية المجربة التي تهم المرأة بالدرجة الأولى ، وصفة طبيعية مضمونة صحراوية سحرية مجربة ناجحة ، دون أن ننسى وصفات الحلويات والمطبخ خصوصا شهيوات المطبخ المغربي المتنوع .