ترغب الكثير من الفتيات في الحصول على شعر كثيف وطويل، لكن الأدوية والزيوت الموجودة في المتاجر قد تكلف ثروة. لحسن الحظ، لن تحتاجي إلى هذه الأشياء لأن هناك الكثير من منتجات نمو الشعر الموجودة بالفعل في مطبخك! كل ما تحتاجينه هو معرفة ما يجب الجمع بينه ومقدار الاستخدام، ونحن هنا للمساعدة.

 قناع الموز:

 قومي بأخذ موزة جيدة المظهر واهرسيها في عجينة (بدون قشر). يمكنك استخدام معالج طعام لهذا الغرض، ولكن وعاء وطاحونة السيراميك العادية تعمل بشكل رائع. غطي شعرك بالكامل بهذا المعجون ثم ضعي كيسًا بلاستيكيًا على شعرك. هل تريدين أن يلتصق ذلك المعجون بشعرك جيدًا، إذا قومي باستخدام مجفف للمساعدة في ضبطه وتثبيته على شعرك.

 علاج الكافيين:

 قومي بمزج 4 أوقية من مسحوق الكافيين مع 8 أوقية من الشامبو العادي قبل استخدامه. يمكنك أيضًا مزج مسحوق الكافيين مع الماء ثم وضعه على شعرك قبل الاستحمام. يمكن استخدام ذلك يوميًا، لكن حاولي تجنب استخدامه أكثر من مرة يوميًا.

 زيت جوز الهند والأفوكادو:

 ابدأِ بتدليك زيت جوز الهند الدافئ (لا يتم تسخينه باستخدام الميكروويف!) في شعرك، وابدأِ من الجذور. قومي بتحويل ثمرة الأفوكادو إلى عجينة وقومي بتغطية بصيلات شعرك فقط بها.

 أوراق الكاري وجوز الهند المُنشط:

قومي بغلي هذين المكونين معًا وقومي بإزالة المخلفات السوداء التي تبدأ في التكوّن في الغلاية. دعي البقايا تبرد ثم قومي بفردها على الشعر مرتين أسبوعيًا لتحسين النمو وتقليل الشعر الرمادي. تأكد من أنك لا تغلي أوراق الكاري فقط أو لن تحصلي على النتائج المأمولة.

 عصير البصل والعسل:

 قومي بأخذ 1-2 ملعقة صغيرة من العسل العادي واخلطيها مع العصير المُستخرج من بصلة واحدة. يمكنك استخدام عصارة منتظمة للبصل. ضعي المزيج على المناطق التي تبدو رقيقة والتي يقل فيها الشعر، أو على كل شعرك عمومًا، واتركيه طوال الليل. ثم قومي بغسل رأسك بشامبو في الصباح لإزالة رائحة البصل أو إضافة بعض الزيوت المعطرة قبل وضعه ودهنه على فروة رأسك.

 زيت اللوز:

 استخدمي زيت اللوز بشكل منتظم وقومي بتدليكه على شعرك بالكامل، بدءاً من فروة الرأس. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم قومي بشطف رأسك. استخدمي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع لتغذية فروة الرأس أو مرتين في الأسبوع إذا كُنتي تقومين بتجديد الشعر الجاف أو التالف.

 التدليك باستخدام المايونيز:

 اجعلي شعرك رطبًا بعض الشيء، وليس مبللاً، وقومي بالتدليك باستخدام المايونيز على شعرك. قومي بالبدء من الجذور مرورًا بالبصيلات واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم قومي بشطف المايونيز من على شعرك باستخدام الماء الدافئ أو الشامبو المخفف.

 الشطف باستخدام الخل:

 الخل هو في الواقع جيد جدًا لاستعادة التوازن الهيدروجيني الطبيعي لشعرك، والذي يمكن تدميره للأسف بواسطة مختلف أنواع الصبغات والشامبو. قومي بشراء أي عبوة خل من محل البقالة المحلي الخاص بك وقومي بمزجه مع الماء. قومي بإضافة أي زيوت معطرة إذا كنتي ترغبين في تحسين الرائحة. استخدمي تلك الوصفة مرتين أسبوعيًا حتى تصلي إلى نقطة يمكنك القيام بها مرة أو مرتين شهريًا.

 إكليل الجبل:

تُمزج ملعقتان صغيرتان من أوراق إكليل الجبل المهروسة مع حوالي 300 ملل من الماء. قومي بوضع الخليط وتمريره من خلال شعرك، بدءًا من القاع صعودًا إلى فروة الرأس. انه خليط خفيف جدًا بالمناسبة. يُمكنك تركه خلال اليوم بأكمله. لا حاجة للشامبو بعد ذلك.

وصفة نت
موقع وصفة نيت يهتم بكل الوصفات الطبيعية المجربة التي تهم المرأة بالدرجة الأولى ، وصفة طبيعية مضمونة صحراوية سحرية مجربة ناجحة ، دون أن ننسى وصفات الحلويات والمطبخ خصوصا شهيوات المطبخ المغربي المتنوع .