تعاني معظم السيدات خلال فصل الشتاء من مشكلة جفاف اليدين ، وذلك يرجع للعديد من الأسباب المرتبطة بالجو وبرودة المياه ، مايجعلهن يبحثن عن الوصفات الطبيعية المجربة المنزلية البديلة للمرطبات المصنعة والتي غالبا ما تكون مكلفة ، لذلك يقترح موقع وصفة نت بعض الوصفات الطبيعية المنزلية لترطيب اليدين خلال فصل الشتاء .

وصفة الشوفان:

مكونات وصفة الشوفان:

  • 2 ملعقة شوفان
  • 1 حبة بياض بيض

خطوات تحضير وصفة الشوفان لترطيب اليدين:

  • نقوم بخلط الشوفان مع بياض البيض
  • ندلك اليد بخليط الشوفان لمدة خمس دقائق ثم نترك الخليط على اليدين لمدة ثلث ساعة.
  • نغسل اليد بالماء الفاتر.

جل الصبار:

يزيد جل الصبار امداد البشرةبالأكسجين مما يساعد على إنعاشها بشكل دائم وذلك يكسب البشرة نعومة كبيرة ويساعد على بقائها رطبة.

كل ما علينا عمله هو وضع جل الصبار على اليدين لبعض الدقائق، ويفضل عدم غسل اليدين بعدها.

العسل:

يحتوي العسل على مضادات أكسدة تساعد على محاربة الميكروبات، لذلك استخدام العسل يساعد على لترطيب البشرة ومكافحة آثار تقدم السن عليها.

كل ما علينا عمله هو وضع طبقة من العسل على اليدين ونترك العسل حتى يجف ثم نغسل اليدين بالماء الفاتر.

ومن الممكن استخدام العسل مع الليمون، بخلط ملعقة عسل مع عصير حبة ليمونة، وندلك اليدين بالخليط لمدة 5 دقائق ثم نغسلها بالماء الفاتر، تساعد وصفة الليمون والعسل على تقشير اليدين مما يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وترطيب الجلد بشكل مستمر.

الفازلين والجلسرين:

من أهم المرطبات الطبيعية التي يجب الاحتفاظ بها أثناء فصل الشتاء هي الفازلين والجلسرين حيث تساعد هذه المرطبات على الحفاظ على البشرة من الجفاف.

كل ما علينا عمله هو الفازلين أو الجلسرين على اليدين قبل النوم ونرتدي قفاز قطني على اليدين حتى تستفيد اليدين من المرطب بشكل كامل.

زيت جوز الهند:

  • يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة بشكل عميق لذلك هو من أفضل علاجات جفاف اليد.
  • كل ما علينا عمله هو تدليك اليدين بشكل يومي بزيت جوز الهند حتى يجف ثم غسل اليدين بالماء الفاتر.

وصفة نت
موقع وصفة نيت يهتم بكل الوصفات الطبيعية المجربة التي تهم المرأة بالدرجة الأولى ، وصفة طبيعية مضمونة صحراوية سحرية مجربة ناجحة ، دون أن ننسى وصفات الحلويات والمطبخ خصوصا شهيوات المطبخ المغربي المتنوع .