هل تشعر أنك نحيفة جدًا؟ إذا كان الأمر كذلك، فستحتاجين إلى زيادة السعرات الحرارية إذا كنتي ترغبين في زيادة وزنك. يبدو ذلك سهلاً بدرجة كافية، لكن ليس إذا كنتي مشغولة جدًا ولا تجدين وقتًا لتناول الطعام بانتظام، أو إذا كنتي نحيفة بشكل طبيعي، أو إذا كنتي تعانين من حالة صحية تؤثر على شهيتك.

ماذا عن أخذ منشطات لفتح الشهية لزيادة الوزن؟

قد يصف الأطباء الأدوية التي تساعد على فتح الشهية. وهي تشمل بعض مضادات الاكتئاب والأدوية الستيرويدية. يمكن أن تساعدك هذه الأدوية ولكنك ستحتاجين إلى زيارة طبيبك والتواصل الدائم معه لمعرفة ما هو الأفضل لك. 

إذا لم يكن لديكِ الكثير من الشهية لأكل الطعام، فمن المحتمل أن تكونين أفضل إذا كنتي تتناولين الوجبات الخفيفة الصغيرة على مدار اليوم. إذا كانت مشكلتك في إيجاد الوقت لذلك، فربما تحتاجين إلى زيادة حجم الوجبات التي تتناولينها بالفعل.

سواء كنت تتناولين وجبات إضافية أو تزيدين من حجم الوجبات التي تتناولينها عادة، فلا تقعي في فخ الوجبات السريعة. قومي باختيار الأطعمة التي تزيد من الوزن والتي تكون كثيفة الطاقة والقيمة الغذائية.

تحتاجين الى بعض الأفكار؟ ألقِ نظرة على هذه النصائح الست السهلة المُقدمة من وصفة نت التي ستساعدك على زيادة الوزن.

  1. تناولي شريحة إضافية من خبز التوست الكامل مع زبدة الفول السوداني في الإفطار:

طريقة واحدة لزيادة السعرات الحرارية الخاصة بك هي زيادة حجم وجبات الطعام الخاصة بك. قومي بتناول وجبة إفطار لذيذة واحصلي على شريحة إضافية أو شريحتين من الخبز المحمص الكامل الحبة مع زبدة الفول السوداني. الحبوب الكاملة مهمة لأنها غنية بالألياف وزبدة الفول السوداني كثيفة السعرات الحرارية وغنية بالدهون والبروتين.

  1. قومي بإضافة جبنة إضافية إلى عجة الأومليت الخاص بكِ واستخدمي بيضة إضافية

عادة ما تُطبخ العجة مع بيضتين أو ثلاث بيضات، وبعض الجبن ومجموعة متنوعة من المكونات المضافة التي من الممكن أن تكون بهارات أو خضراوات، لذلك فهي بالفعل كثيفة الطاقة. قومي بإضافة سعرات حرارية إضافية باستخدام القليل من الجبن وبيض إضافي في عجة البيض. لكن وفرّي مساحة لبعض الخضار الصحي مثل السبانخ والفلفل والبصل، أو ربما بعض الفطر والطماطم.

  1. قطعّي شريحة تفاح واغمسيها في زبدة البندق:

معظم النساء لا تأكلن ما يكفي من الفواكه والخضروات، وعلى الرغم من أن معظمهم قليل السعرات الحرارية، إلا أنكِ لا تريدين التخلي عنها. لذا اعملي على زيادة السعرات الحرارية في وقت الوجبات الخفيفة عن طريق وضع بعض زبدة اللوز أو الفول السوداني أو الكاجو على شرائح التفاح المُقطعة. ستتفاجئين بالطعم والمذاق الرائع، وستحصلين على الكثير من العناصر الغذائية مع السعرات الحرارية.

  1. اصنعي خليطًا مُكونًا من المكسرات والشوفان والفواكه والعسل وضيفيه إلى اللبن:

إليك إحدى أفكارنا المفضلة. ابدأ مع لبن الزبادي اليوناني السلس وقومي بإضافة عليه جزءًا كبيرًا من الجوز واللوز أو جوز البقان، بالإضافة إلى الشوفان والفواكه المجففة المفضلة لديكِ. قومي بتناولها مع ملعقة من العسل، وستحصلين على أكثر الوجبات الخفيفة أو الحلوى اللذيذة وصحية.

  1. تناولي كميات أكبر من الخضروات النشوية مثل البطاطا والذرة الحلوة:

الذرة الحلوة والبطاطا كلاهما مغذيان، وهما أيضًا يحتويان على الكثير من النشويات، لذلك فالخضراوات النشوية تمتلك مقدارًا أعلى من السعرات الحرارية من الخضراوات الخضراء. لذا، على الرغم من أنك لا ترغبين في الاستسلام والاكتفاء بتناول البروكلي واللفت فقط، يمكنكِ أن تشعرين بالحرية في تناول البطاطا والذرة الحلوة. البطاطا الحلوة مذاقها جيد جدًا.

  1. قومي بشرب الحليب كامل الدسم، عصير الفواكه والخضروات المُركز بنسبة 100٪:

ستحتاجين إلى شرب بعض المشروبات طوال اليوم. المشروبات الغازية السكرية قد تكون مغرية، وعلى الرغم من أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إلا أنها لا تتمتع بأي شيء فيما يخص الناحية الغذائية. 

عندما يتعلق الأمر بالمشروبات، قومي باختيار الحليب كامل الدسم أو عصائر الفاكهة والخضروات لإضافتها إلى جرعتك اليومية من الفيتامينات والمعادن.

 

 

وصفة نت
موقع وصفة نيت يهتم بكل الوصفات الطبيعية المجربة التي تهم المرأة بالدرجة الأولى ، وصفة طبيعية مضمونة صحراوية سحرية مجربة ناجحة .